اتصل بنا

تحسين النظام البيئي الرقمي لشركة خدمات لوجستية.

كيف ساعدت شركة إلكس (ELEKS) شركة ارامكس Aramex في تعزيز عملياتها من خلال إنشاء مجموعة من التطبيقات الأساسية للأعمال التجارية
aramex aramex
حول العميل

Aramex ارامكس هي شركة رائدة بقوة في مجال الخدمات اللوجستية الشاملة ومجال النقل، ويوجد مقرها الرئيسي في دبي بينما يتوزع 18.000 من موظفيها على 69 بلدا.

المجال: الخدمات اللوجستية
المكان: الشرق الأوسط
العميل منذ: 2016
 
تخفيض بنسبة 5 مرات في تكاليف عمليات التخزين بعد استعمال التطبيقات
 
زيادة 230% في نسبة الاحتفاظ بمستخدمي الأجهزة النقالة
الحالة
تحتاج شركة ارامكس Aramex إلى شريك تكنولوجي لدعم استراتيجيتها الرقمية

طبّقت شركة ارامكس Aramex النموذج التجاري "الأصول الخفيفة"، وهي ملتزمة بشدة بالابتكار في استراتيجيتها. إنها تعتبر التكنولوجيا والابتكار أهم عنصرين ساهما في تميّزها ونموّها. ونظرا لاستثمارها المستمر في الحلول الرقمية المُفصّلة، فقد اكتشفت أنه من الصعب تزويد مشاريعها السريعة الخطى بالموظفين على الصعيد المحلي. بالإضافة إلى ذلك، احتاجت الطبيعة المبتكرة المُركّزة على العملاء لهذه المشاريع تجربة واسعة في علم البيانات وتصميم تجربة المستخدم وتحليل الأعمال التجارية والبحث والتطوير.

في أواخر سنة 2015، قررت شركة ارامكس Aramex البحث عن شريك تكنولوجي من أوروبا  لدعم عمليات التسليم الإجمالية لديها. لقد احتاجت لنظير تكنولوجي يستطيع المساهمة بشكل استباقي في التصميم والتفكير، بدلا من الاقتصار فقط على تقديم خدمات تطوير تحت مراقبة دقيقة. واختار العميل شركة إلكس (ELEKS) نظرا لتوفرها على أفضل توازن بين التكاليف والجودة، وخبرتها الواسعة في تجربة المستخدم الخاصة بالأجهزة النقالة، وفي علم البيانات والبحث والتطوير، وبسبب ثقافتنا الابتكارية.

aramex
الحلول البرمجية
التسليم المتزامن لمجموعة من التطبيقات التشغيلية والموجهة للعملاء
ساهمت شركة إلكس (ELEKS) في تطوير عدد من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة النقالة الموجهة للعملاء، والتي أتاحت لعملائنا بسهولة تعقّب شحناتهم، والحصول على المعلومات التي يحتاجونها والبقاء على اتصال معنا. لقد أعربنا عن تقديرنا لمستوى الخبرة والاستجابة والاهتمام بالتفاصيل لشركة ELEKS.
Samer Awajan
سامر عوجان،
المدير التكنولوجي، شركة أرامكس Aramex

يشمل نطاق الخدمات المقدمة من قِبل شركة إلكس (ELEKS) دورة كاملة لتطوير المنتجات، وهي تتضمن تحليل الأعمال وتصميم المنتجات وهيكلية البرمجيات وعلم البيانات وتطوير البرمجيات وضمان الجودة والتنفيذ. وبفضل قدرتنا على تعديل حجم التسليم بسرعة، ارتفع عدد أفراد فريق ارامكس Aramex لدى شركة إلكس (ELEKS) من 10 إلى 50 شخصا فقط في الثلاثة أشهر الأولى من شراكتنا.

المنتجات المتميزة المقدمة من قِبل شركة إلكس (ELEKS) هي:

  • موقع شركة ارامكس. جددت شركة إلكس (ELEKS) تجربة المستخدم وساعدت على تعزيز أداء موقع aramex.com. وتلقى الموقع جائزة Sitefinity لموقع الربع الأول Q1 من سنة 2017.
  • الأنظمة الداخلية لشركة ارامكس. سلّمت شركة إلكس (ELEKS) الكثير من المشاريع، بما في ذلك أدوات قوية للخدمات اللوجستية المتكاملة، وتخطيط القدرات، والتسليم السريع المحلي والعالمي، وشحن البضائع.
  • الوصول الى الجوال. صممت شركة إلكس (ELEKS) هذا التطبيق الخاص بالأجهزة النقالة من الصفر، وهو يتيح زيادة سرعة القدرات التسويقية لشركة ارامكس Aramex، ويُضفي مستوى جديدا من الفعالية على التخطيط اليومي للشركة.
  • ارامكس موبايل. يتيح هذا التطبيق الجديد الخاص بالأجهزة النقالة لعملاء شركة ارامكس Aramex إدارة تجربة التسليم الإجمالية باستخدام هاتف نقال.
  • تسوق و اشحن . تُدعّم شركة إلكس (ELEKS) أحد أهم محركات النمو التكنولوجي في شركة ارامكس Aramex، وهو برنامج تسوق و اشحن (S&S). كما ساعدنا شركة ارامكس Aramex في تصميم وتنفيذ مخطط تسجيل العلامات التجارية الجديدة لعملائها.

لإخراج جميع خطوط أنابيب المشروع من الأرض وإنشاء عمليات التطوير، أنجزت فِرق شركة إلكس (ELEKS) أنواعا عديدة من البحوث والمقابلات مع المُستخدمين خلال الاستكشافات التي جرت في الموقع بمكتب شركة ارامكس Aramex في عمان. وقد أعربت ارامكس Aramex عن تقديرها العالي للدور الذي قامت به شركة إلكس (ELEKS) فيما يتعلق بتقديم خدمات استشارية تكنولوجية والمساهمة بالأفكار وفي تحدي الصعوبات، عوض اتباع نموذج التعاقد الخارجي العادي. وينسجم هذا النهج تماما مع الطريقة المبتكرة والسريعة الخطى التي يتم العمل بها في شركة ارامكس Aramex.

aramex
aramex
aramex
aramex
النتائج
قامت شركة ارامكس Aramex بأتمتة وتحسين كل قدراتها ونظامها البيئي للأعمال.
نحن مسرورون بشراكتنا مع شركة إلكس (ELEKS). خلال السنتين الماضيتين، كان فريق شركة إلكس (ELEKS) يلعب دورا حاسما في تحويل وترقية خدماتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات لكي تتوافق مع الممارسات الجيدة العالمية. وقد أثبت قدرته على أن يكون شريكا بإمكانيات كبيرة على الاستجابة واستباق الأحداث، ونحن نعتبره امتدادا لفريقنا الداخلي.
Omar Mohammad
عمر محمد،
مدير إدارة العمليات في شركة ارامكس Aramex

تمكّنت شركة إلكس (ELEKS) من إطلاق 17 مشروعا متأخرا في ظرف تسعة أشهر فقط. إننا نضمن التزويد السريع بالموظفين لمشاريع تكنولوجيا المعلومات وقدرات تسليمٍ قابلة للتطور: ارتقى الفريق إلى 50 خبيرا خلال الثلاثة أشهر الأولى فقط من العمل معاً في أوائل سنة 2016.

نجحت شركة ارامكس Aramex في تخفيض التكاليف بنسبة 5 مرات باستخدام تطبيقات داخلية لعمليات التخزين، وباستخدام أجهزة أندرويد عوض الماسحات الضوئية الغالية الثمن. علاوة على ذلك، يحتاج فريق المبيعات بشركة ارامكس Aramex حاليا لوقت أقل بنسبة 100 مرة لإعداد عرض أسعار. وقد حسّنت الأدوات الجديدة التي تُدعّم عمليات البيع بين الشركات بشكل ملموس تقديم التقارير حول التغيرات الطارئة في الإيرادات.

حسّن عميلنا مستوى الدراية بالعلامة التجارية اعتمادا على تجربة مستخدم جديدة و ثابتة والتي تم تقديمها لجميع نقط الاتصال مع العملاء. ومن خلال العلامة التجارية aramex.com الجديدة، لاحظوا أيضا زيادة ثابتة في نسبة زيارة موقعهم الإلكتروني من أجهزة نقالة. كما زادت نسبة الاحتفاظ بالعملاء بالنسبة لتطبيقات ارامكس Aramex للأجهزة النقالة: ازداد عدد المستخدمين الناشيطين شهريا بنسبة 100%، في الوقت الذي زادت فيه عمليات تسجيل دخول المستخدمين المُسجّلين الشهرية بنسبة 230%.

هل أنت جاهز لمشاهدة ما نستطيع فعله لأجلك؟
اتصل بنا
اتصل بنا
  • نحتاج لاسمك لنعرف كيف نُخاطبك
  • نحتاج لرقم هاتفك بهدف الاتصال بك والإجابة على طلبك
  • نحتاج إلى معرفة بلد شركتك لمعرفة المكتب الذي سنتصل بك منه
  • نحتاج لاسم شركتك لمعرفة خلفيتك وكيف يمكن أن نستخدم تجربتنا لمساعدتك
  • صيغ الملفات المسموحة: jpg, gif, png, pdf, doc, docx, xls, xlsx, ppt, pptx, png.
(jpg, gif, png, pdf, doc, docx, xls, xlsx, ppt, pptx, PNG)

سنضيف معلوماتك إلى إدارة علاقات العملاء الخاصة بنا للاتصال بك بخصوص طلبك. للمزيد من المعلومات، الرجاء مراجعة الخاصة بنا سياسة الخصوصية
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

ساهمت شركة إلكس (ELEKS) في تطوير عدد من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة النقالة الموجهة للعملاء، والتي أتاحت لعملائنا بسهولة تعقّب شحناتهم، والحصول على المعلومات التي يحتاجونها والبقاء على اتصال معنا. لقد أعربنا عن تقديرنا لمستوى الخبرة والاستجابة والاهتمام بالتفاصيل لشركة ELEKS.

سامر عوجان
المدير التكنولوجي، شركة أرامكس Aramex

نحن مسرورون بشراكتنا مع شركة إلكس (ELEKS). خلال السنتين الماضيتين، كان فريق شركة إلكس (ELEKS) يلعب دورا حاسما في تحويل وترقية خدماتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات لكي تتوافق مع الممارسات الجيدة العالمية. وقد أثبت قدرته على أن يكون شريكا بإمكانيات كبيرة على الاستجابة واستباق الأحداث، ونحن نعتبره امتدادا لفريقنا الداخلي.

عمر محمد
مدير إدارة العمليات في شركة ارامكس Aramex

أتاح لنا النطاق الواسع للمعرفة والفهم الذي تتمتع به شركة إلكس (ELEKS) تسخير تلك الخبرة لتحقيق نتائج أفضل لعملائنا. وعندما تعمل مع شركة إلكس (ELEKS)، فإنك تعمل مع 1% من نخبة المتخصصين المتمتعة بالكفاءة والامتياز الهندسي في جميع أنحاء البلاد.

سام فليمينغ
رئيس شركة Fleming-AOD

Contact Us

Optimising a Logistics Enterprise’s Digital Ecosystem

How ELEKS helped Aramex to boost their operations by building a collection of business-critical apps
aramex aramex
about the client

Aramex is a disruptive leader in the global logistics and transportation industry with its headquarters in Dubai and 18,000 employees in 69 countries

Industry: Logistics
Location: Middle East
Client since: 2016
 
5x cost cut using apps for warehouse operations
 
230% increase in mobile user retention
The Situation
Aramex needs a technology partner to support its digital strategy

Aramex follows the ‘asset-light’ business model and is highly committed to innovation in their strategy. They recognise technology and innovation as its key differentiators and growth enablers. Continually investing in bespoke digital solutions, Aramex found it challenging to staff their fast-paced projects locally. Moreover, the innovative and user-centric nature of these projects required vast expertise in data science, UX design, business analysis and R&D.

In late 2015, Aramex decided to look for a technology partner from Eastern Europe to support their entire delivery process. They needed a technology peer who could proactively contribute to design and ideation, rather than just provide development services under close supervision. The client chose ELEKS for our best cost/value balance, extensive expertise in mobile UX, data science and R&D, as well as for our innovation culture.

aramex
The solution
Parallel delivery of a set of consumer-facing and operational apps
ELEKS has been involved in the development of a number of our consumer-facing websites and mobile applications that allow our customers to easily track their shipments, get the information they need as well as stay in touch with us. We've appreciated the level of ELEKS' expertise, responsiveness and attention to details.
Samer Awajan
Samer Awajan,
CTO, Aramex

The range of services provided by ELEKS covers full-cycle product development and includes business analysis, product design, software architecture, data science, software development, quality assurance and implementation. Thanks to our ability to adjust the delivery volume quickly, the Aramex team at ELEKS has grown from 10 to 50 people in just the first three months of our partnership.

Featured products delivered by ELEKS are:

  • Aramex website. ELEKS experts revamped the user experience and helped boost the performance of aramex.com. The site received Sitefinity’s Site of Quarter Q1 2017 Award.
  • Aramex Internal Systems. ELEKS has delivered many projects, including powerful tools for integrated logistics, capacity planning, international and domestic express delivery and freight forwarding.
  • Reach Mobile. The mobile app, created by ELEKS from scratch, allows the Aramex sales force to become more agile and brings their daily planning to an entirely new level of efficiency.
  • Aramex Mobile. The new mobile application allows Aramex customers to manage the entire delivery experience using their mobile phone.
  • Shop & Ship. ELEKS is supporting one of Aramex’s key technology growth drivers, its Shop & Ship (S&S) solution. We also helped Aramex design and implement the brand-new subscription plan for its clients.

In order to get the whole pipeline of projects off the ground and set up the development process, the ELEKS teams conducted several types of research and user interviews during four onsite discoveries at the Aramex office in Amman. Aramex highly appreciated that ELEKS acted as a technology consultant, contributing ideas and challenging requirements, rather than following the regular outsourcing model. This approach perfectly aligns with the innovative and fast-paced way of doing business at Aramex.

aramexaramexaramexaramex
The Results
Aramex automates and optimises its entire operational and business ecosystem
We are pleased with our partnership with ELEKS. For the past two years, the ELEKS team have been playing a key role in transforming and upgrading our IT services to be in line with international best practices. They have proven to be a very responsive and proactive partner, and we consider them an extension of our internal team.
Omar Mohammad
Omar Mohammad,
Process Management Director at Aramex

ELEKS managed to kick off the backlog of 17 projects in just nine months. We secured quick staffing of IT projects and scalable delivery capacities: the team scaled to 50 experts in just the first three months of working together in early 2016.

Aramex achieved a 5x cost cut by using internal apps for warehouse operations, as well as using Android devices instead of expensive scanners. Also, Aramex salespeople now require 100x less time to create a sales quote. The new tools supporting B2B sales operations significantly improved reporting on revenue changes.

Our client enhanced its brand recognition with a fresh and consistent user experience provided for all consumer touchpoints. With the brand new aramex.com, they also noticed a steady increase in mobile traffic to their website. The user retention for the Aramex Mobile app has also increased: the number of monthly active users grew by 100%, while the number of monthly sign-ins for registered users increased by 230%.

Ready to see what we can do for you?
Contact Us
Contact Us
  • We need your name to know how to address you
  • We need your company name to know your background and how we can use our experience to help you
  • We need your phone number to reach you with response to your request
  • We need your country of business to know from what office to contact you
  • Accepted file types: jpg, gif, png, pdf, doc, docx, xls, xlsx, ppt, pptx, png.
(jpg, gif, png, pdf, doc, docx, xls, xlsx, ppt, pptx, PNG)

We will add your info to our CRM for contacting you regarding your request. For more info please consult our privacy policy
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

The breadth of knowledge and understanding that ELEKS has within its walls allows us to leverage that expertise to make superior deliverables for our customers. When you work with ELEKS, you are working with the top 1% of the aptitude and engineering excellence of the whole country.

sam fleming
Sam Fleming,
President, Fleming-AOD